تحميل

معايير التقييم

الكفاءة والفعالية (%40)

يقيم هذا المعيار الكفاءة من حيث تحسين إنتاجية الخدمات مثل تقليل الوقت والجهد والتكاليف المرتبطة بتقديم الخدمة وكذلك فعالية الحلول/ التطبيقات والقدرة على حل مشكلة معينة تتعلق بخدمة العملاء وذات مستوى عال من التأثير على المجتمع.

  • تقديم الخدمة بأساليب وطرق اسهل
  • تقليص عدد الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة
  • خفض التكلفة على المتعامل وعلى الجهة
  • نسبة الاستخدام من قبل المتعاملين (عدد المستخدمين والمتأثرين من التطبيق)
  • الزيادة في نسبة رضى المتعاملين

سهولة الاستخدام (%40)

يقيم هذا المعيار الوظائف التي تدعم المعاملات بسهولة عالية في الاستخدام وتحوز على رضا التفاعل بين الجمهور والشركات وبين الحكومات. منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • تجربة استخدام سهلة : بساطة التصميم والتصفح السلس ( شكلاً و مضموناً)
  • توفر التنبيهات
  • سهولة الربط مع تطبيقات أخرى
  • توفر التطبيق بلغات مختلفة
  • انجاز المعاملات بشكل آمن
  • توفر الدعم الفني لمستخدمي التطبيق
  • تعدد المنصات التي يدعمها التطبيق iOS، إندرويد، بلاك بيري OS، ويندوز الهاتف

الابداع (%20)

يركز هذا المعيار على عامل "النجاح الباهر!" – أي الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا خارج النهج المعهود للجمع بين الأفكار بطريقة إبداعية وتعاونية ووضع حلول فريدة من نوعها، أصلية وجديدة تركز على الخدمات التي تؤثرعلى التجربة الكلية للعملاء.

  • مدى وجود عامل الابهار
  • التطبيق الشامل لمزيد من الخدمات
  • توفير باقات خدمات مترابطة