تحميل
”  أريد أن ينجز المواطن كل معاملاته الحكومية عبر الهاتف المحمول  “
 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

جائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" ترجمة حية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للحكومة الذكية سهلة الوصول والمتاحة للجمهور على مدار 24/7 و 365 يوم في السنة.

تهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية و ويب الهواتف المحمولة والرسائل النصية.

عن الجائزة

جائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" هي جائزة سنوية مستوحاة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للحكومة الذكية، وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية وحلول الهواتف المحمولة والرسائل النصية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات المتعاملين بما يفوق توقعاتهم.

تشمل جائزة "أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" كافة الجهات الحكومية على مستوى العالم

تركز الجائزة على الخدمات الحكومية التي تقدم عبر الهاتف المحمول باستخدام أي من الوسائل التالية:

  1. تطبيقات الهواتف الذكية، والتي تشمل أنظمة iOS ، واندرويد، وبلاك بيري OS، ويندوز
  2. ويب الهواتف المحمولة
  3. الرسائل النصية القصيرة (SMS)

تحديثات على مستويات جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول (الوطنية والعربية والدولية):

بالنظر إلى الإنجازات التي تحققت في الدورات الثلاث الأخيرة للجائزة وبسبب الحاجة المتزايدة لتقديم الأفضل في حلول الهواتف المحمولة والتطبيقات على نطاق عالمي لكل مجتمع وفرد، ستجمع جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الرابعة المستوى الوطني والعربي والمستوى العالمي تحت مستوى واحد ليتم التنافس بين الجميع للفوز بجائزة واحدة لكل فئة قطاعية.‎